جمعية الإعاقة الحركية للكبار بعسير عازم

تقيمه جمعية عازم بعسير – فعاليات وبرامج نوعية ضمها البرنامج السياحي لذوي الإعاقة بالمملكة

WhatsApp Image 2021-08-28 at 1.00.23 AM (3)
Share on facebook
فيسبوك
Share on twitter
تويتر
Share on whatsapp
واتسآب
Share on telegram
تلقرام
Share on email
ايميل
Share on print
طباعة

تشرفت جمعية الإعاقة الحركية للكبار بعسير ( عازم ) باستقبال نخبة من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في المملكة ضمن البرنامج السياحي لذوي الإعاقة الذي أقامته الجمعية لأول مرة على مستوى المملكة ، وبمشاركة عدد من الجمعيات ومنها جمعية سواعد للإعاقة الحركية بالشرقية وجمعية طيبة بالمدينة المنورة وجمعية حركية بالرياض، توجهوا جميعهم من أنحاء مملكة العطاء إلى جنوب مملكة البهاء لتبادل الخبرات وعيش التجربة السياحية وتحقيق كل ما يصب في مصلحة وتمكين ذوي الإعاقة الحركية .
تنوعت وتعددت فعاليات البرنامج السياحي ولمدة ثلاثة أيام عاشها المشاركون في أجواء عسير بين التنقل للأماكن السياحية والتراثية وأماكن الترفيه والرياضة والاستمتاع بالطبيعة .
في اليوم الأول زار المشاركون نادي أبها الرياضي وتعرفوا على برامج النادي وإمكاناته وكذلك قضوا وقتا ممتعا بمشاهدة تدريبات النادي ، ثم انطلق المشاركون إلى المتحف العسيري في أبها وتعرفوا على التراث العسيري في المتحف وما يحتويه المتحف من آثار وقطع فنية وأثرية واستمعوا إلى شرح من المسؤولين في المتحف عن تاريخ التراث العسيري واختتم البرنامج لليوم الأول بزيارة لهيئة حقوق الإنسان بعسير في أمسية رائعة .
في اليوم الثاني انطلق المشاركون لزيارة منطقة السودة بأبها مستمتعين بأجواء السودة وأجوائها الممتعة وربوعها الشيقة ثم قاموا بجولة في السوق الشعبي بالسودة بعدها استقر المشاركون في استراحة في منطقة العزيزة بالسودة استمتع فيها المشاركون بالأجواء الساحرة للطبيعة وفي لحظات كانت فاخرة مملوءة بالود والابتسامة حيث استمع المشاركون للمشاركات المتنوعة وسماع القصص المنوعة عن بعضهم وإنشاد القصائد ثم وجبة الغداء ، واختتم اليوم الثاني بزيارة كريمة من سفير المملكة في أندونيسيا سابقا الدكتور أسامة الشعيبي لمكان إقامة المشاركين وكانت زيارة موفقة أسعدت المشاركين بالجلوس مع السفير وتبادلوا أطراف الحديث الممتع وتبادل الخبرات والتجارب المميزة .
في اليوم الأخير شرُفنا في البرنامج باستضافة أ. عمر النعمي مساعد مدير فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعسير و م. أنس الحازمي أمين عام مجلس الجمعيات الأهلية بعسير حيث استمع المشاركون لتجارب ناجحة من الأشخاص ذوي الإعاقة وماهي أسرار النجاح لديهم وكيف أن الإعاقة لم تكن أبدأ عائقا أمام تحقيق طموحاتهم ما دام هناك إصرار على النجاح بأهداف واضحة .
واختتم البرنامج بتكريم جميع المشاركين بدروع تذكارية من الجمعية والتقطت صورة جماعية لجميع المشاركين بحضور مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية بعسير وموظفي الجمعية والفريق التطوعي الذي رافق المشاركون طوال أيام البرنامج مقدمين لهم كل العون والمساعدة والخدمة المميزة .

شارك هذا الخبر

شارك محتوى هذا الخبر مع اصداقائك ومتابعيك في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، فقط اضغط على الرمز ادناه

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email
Share on print

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *